Admin Admin
عدد المساهمات : 81 نقاط : 0 تاريخ التسجيل : 08/04/2008 العمر : 32
| موضوع: المراءة تختار لون السيارة و الرجل يختبر المحرك الخميس أبريل 10, 2008 11:19 am | |
| المراة تختار لون السيارة والرجل يختبر المحرك موقع بانيت وصحيفة بانوراما 09/04/2008 11:49:20
اوضحت دراسة سنوية تجريها شركة الكيمياويات "دو بونت" عن شعبية الألوان المفضلة للسيارات، والتي يعتمد عليها مصنعو السيارات في تحديد اذواق الزبائن.
بحيث أن أولويات عشاق السيارات في اختيار الوان سياراتهم تغيرت على المستوى العالمي. فبعد أن سيطر اللون الفضي على السوق لمدة سبعة اعوام، بدا الاوروبيون بتفضيل اللون الأسود، فيما برز اتجاه واضح في كل من الولايات المتحدة واليابان نحو اللون الابيض والوان أخرى مثل الأحمر للسيارات الرياضية. وأظهرت الدراسة التي ننشر نتائجها في ملحق بانوراما السيارات أن 25% من السيارات المصنعة هذا العام في اوروبا سوداء اللون، فيما يحتل اللون الفضي المرتبة الثانية بنسبة 22%، أما المراتب الأخرى فتتقدمها الوان الرمادي والأحمر والأزرق.
واشار مراسل موقع بانيت وصحيفة بانورام ان ما أثار استغراب المتخصصين هو انتشار اللون الأبيض اللؤلؤي في السوق الأمريكية، وهو الأمر الذي فسرته جلوريا خوبر، من شركة "بانتون" الأمريكية لأنظمة التلوين بأنه يعود إلى كونها أرخص من السيارات ذات الألوان اللامعة. أما بالنسبة لسيطرة اللون الأسود في سوق السيارات الأوروبية، فقد فسره المسؤول في شركة "دو بونت"، دانيل كاماراسا، بأنه يعود إلى ارتفاع مبيعات السيارات الشهيرة السوداء اللون عادة والتي تصل حصتها إلى 30 % من السوق.
ويضيف المسؤول : ان الألوان الداكنة تناسب سيارات مثل "أودي" و"مرسيدس" و"بي إم دبليو"و"يغوار"، كما أن الأسود لون له قيمة، خاصة عند الشباب على عكس اللون الأبيض الذي غالباً ما يكون لون سيارات التأجير والسيارات الخاصة بالشركات.
وفي رأي هذا المسؤول أن اختيار لون السيارة يعبر في الأساس عن الموضة العامة وأن السيدات هن من يقرن عادة لون السيارة، فيما يحتفظ الرجال بصلاحية اختبار لمحرك وتقنيات السيارة، يبقى قرار اللون عادة من صلاحية المرأة. ولا يخفي المسؤول الأسباني دور اللون في عملية التسويق، إذ يؤكد أن اللون يعد سلاحا قويا في هذا المجال.http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2008/04/09-04-08/18_2.jpg | |
|
زائر زائر
| موضوع: thanx you السبت أبريل 19, 2008 12:59 pm | |
| |
|